الصحف والجرائد الجزائرية الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 أغسطس 2019 - 20:21
جديد اخبار الجزائر ::
الجزائر: الشريط الحدودي مع ليبيا متوتر
سوناطراك تبدأ أعمال حفر بحري في الجزائر مع توتال وإيني العام القادم
الجزائر تستعد لإنشاء منطقة حرة على الحدود مع موريتانيا





جريدة الشروق اون لاين اليومي الجزائرية على الانترنيت echourouk pdf هذا اليوم : الإثنين 19 أغسطس 2019

التحضيرات مستمرة لجمع غرفتي البرلمان يوم الثلاثاء، وذلك بهدف تطبيق المادة 102 من الدستور، والتي تتعلق بشغل منصب الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، ولكن هنالك قراءات متضاربة في كيفية التعامل مع الفراغ الدستوري الحاصل على رأس الهرم التنفيذي.

يصف رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله اجتماع البرلمان المرتقب المفترض عقده يوم الثلاثاء لإقرار حالة شغور منصب رئيس الجمهوري بأنه اجتماعاً غير شرعي، ويعتبر خيانة للشعب، وذلك أثناء ندوة صحفية في مقر الحزب في بابا حسن.

تعلن حركة مجتمع السلم المقاطعة لجلسة البرلمان المزمع عقده غداً الثلاثاء، لمناقشة إثبات شغور منصب رئيس الجمهورية بعد استقالة الرئيس الجزائري الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، تم الإعلان عن ذلك بعد اجتماع مكتب الحركة التنفيذي، والتي قررت مقاطعة جلسة البرلمان.

عبد العزيز رحابي وزير الاتصال والدبلوماسي السابق دعا الإثنين إلى تنظيم الحراك الشعبي على شكل جمعيات وأحزاب سياسية، كي يكون تمثيلهم حقيقي يشكل قوة في المراحل القادمة، كما وأضاف أن الإسراع في التنظيم سيسفر عن رئيس ضعيف.

في 7 أبريل 2019 ادعى أحد المسافرين على متن الخطوط الجوية الجزائرية أنه تعرض للتسمم الغذائي بسبب وجبة تناولها على متن الرحلة الجوية رقم AH1012، في حين نفت الشركة أن تكون وجابتها التي قُدمت للمسافرين مسممة، وذلك رداً على المسافر ذاته، الذي نشر تفاصيل تسممه على صفحات التواصل الاجتماعي.

استأنفت محكمة الدار البيضاء الاثنين محاكمة المغترب الفرنسي الذي أُتهم بمخافة التشريع الجمركي، عقب ضبطه برفقة شريكه متلبساً بحيازة سندات بنكية فرنسية تصل قيمتها إلى 58 ألف أورو، كان يضعها داخل مغلف بريدي، وكانا ينويان مغادرة أرض الجزائر عبر مطار الجزائر الدولي متجهين إلى فرنسا، تطالب المحكمة الآن المتهمين بدفع المخالفة وإلزامهم بدفع تعويض مالي.
قطع العشرات من الشبان الطريق الوطني 40 في بلدية المسيلة، وبعضهم قام بنصب الخيام في منتصف الطريق، وذلك بعد أن تجرأت السلطات المحلية في بلدية برهوم شرق الولاية على هدم أحد السكنات قبل أسابيع، وبرر الشبان أن تصرف السلطات المحلية كان انتقاماً بسبب بعض الخلافات الشخصية، وأضافوا أن المسكن الذي يعود لامرأة مسنة يقع على تراب مقرة، وهو ما وصفه المحتجون بأنه يشكل استفزازاً، وتحدياً فاضحاً.



اخر اخبار وتطورات جريدة الشروق الجزائري :: تعاليق



لا يوجد حالياً أي تعليق




© phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
2019 echourouk البلاد الاثنين الهداف elheddaf khabar الخبر الاربعاء جريدة الاحد ارشيف أونلاين journal fadjr bilad الخميس الدولي الشروق اليومي النهار الثلاثاء السبت صحيفة الجديد ennahar الجزائري الجمعة الفجر